الأحد، 17 أبريل 2011

وثائق لا يمكن التأكد من صحتها تتهم الجزائر بنقل المرتزقة للقذافي

نقلا عن جريدة ليبيا اليوم

تلقت صحيفة ليبيا اليوم بيانا أصدرته جمعية التضامن لحقوق الانسان من خلال( وثائق رسمية ) تبين فيه مسؤلية النظام الجزائري عن قيام سلاح الجو الجزائري ( النقل الجوي ) و شركة الخطوط الجوية الجزائرية برحلات خاصة لدعم عمليات العقيد القذافي منذ منتصف شهر فبراير 2011 م ، الأمر الذي يُعد مخالفة صارخة لقوانين النقل الجوي التي تنص عليها المواثيق الدولية متمثلة في المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO ) و منظمة النقل الجوي الدولية (IATA).

وأرفقت الجمعية جدول يين الرحلات التي قام بها النقل الجوي التابع لسلاح الجو الجزائري في الفترة مابين يوم الجمعة الموافق 18.02.2011 ، و يوم الأحد الموافق 20.02.2011 .

وأكدت التضامن أن الرحلات المذكورة لا تحمل أرقاماً للرحلات،الأمر الذي يشير إلى سرية هذه الرحلات ، وذلك يعتبر مخالفا لقوانين النقل الجوي الدولية .

وأكدت جمعية التضامن على مشاركة تلك الرحلات السرية في نقل مرتزقة، و أنه قد تم استئجار طائرات مدنية من شركات خاصة لنفس الغرض .

وذكرت الجمعية المتخصصة في مجال حقوق الإنسان أن هذه الرحلات كانت بالتزامن مع الفترة التي يشن فيها العقيد القذافي حرب إبادة ضد المواطنين العزل .

و أضافت التضامن أن ملف نظام القذافي في حربه ضد شعبه قد أحيل لمحكمة العدل الدولية لدراسته،و إذا ما ثبتت إدانته في قضايا جرائم حرب ، فإن كل من ساهم في إعانته سوف يتحمل كافة التبعات القضائية و القانونية.

الوثيقة 1

   
الوثيقة2

تعليق : كما نلاحظ فإن الوثيقتين غير مختومتين و بالتالي لا يمكن التأكد من صحتهما

هناك تعليقان (2):

  1. بالتأكيد الجزائر تساعد القذافي

    ردحذف
  2. قد يكون ذلك صحيحا و قد يكون خاطئا ، الله اعلم لكن تخمينك صائب الى حد بعيد

    ردحذف