الأربعاء، 13 أبريل 2011

قد يكون من مصلحة النظام الجزائري دعم نظام القذافي

أولا يجب علينا أن نفرق بين النظام الجزائري و الشعب الجزائري حتى لا نخلط الأمور ، الثوار في ليبيا اتهموا الجزائر بنقل المرتزقة الى ليبيا لمساعدة نظام القذافي و لكن ماذا يقصدون بكلمة الجزائر ؟ من البديهي أنهم يقصدون النظام الحاكم عندنا و لا يقصدوننا نحن الشعب البسيط مثلي و مثلكم.

ثانيا : لماذا تعمد الخلط دائما بين الشعب و النظام ؟
  هل نحن متأكدون من أن النظام الجزائري لا يساعد القذافي ؟ أعني هل نصدق تصريحات وزارة خارجيتنا ؟ نحن الشعب البسيط ليس لنا معلومات أكيدة أن الجزائر لا تساعد القذافي لأن الوحيد بعد الله الذي يعلم الحقيقة يقينا هم النظام الحاكم في الجزائر و نظام  القذافي أما نحن فكل ما نستطيع عمله هو التخمين .

ثالثا: الآن تعالوا نخمن الحقيقة في إمكانية مساعدة الجزائر للقذافي ، تخمين الحقيقة في رأيي يتم بعد الإجابة عن السؤال التالي : هل النظام عندنا ( النظام و ليس الشعب) سيستفيد أم سيخسر بخلع القذافي ؟
الجواب البديهي هو أن بقاء القذافي مفيد للنظام الحاكم عندنا لأن كلا النظامان يعيشان من الظلم و القهر و سلب الحريات للشعوبهم و ذهاب القذافي و تحول تونس ثم ليبيا و هما جاران للجزائر الى نظام ديمقراطي حقيقي تسود فيه العدالة و حقوق الإنسان و حرية التعبير يضع ضغوطا على النظام الحاكم عندنا لتقديم تنازلات لشعبه و هو الامر الذي عملت السلطة المستحيل من أجل منعه حتى و إن تسبب ذلك عن غير قصد  في مقتل 200 ألف جزائري
خلال العشرية السوداء للحفاظ على السلطة مع ما يتبعها من مغانم أموال البترول .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق