السبت، 11 فبراير 2012

مشادات عنيفة بين مواطني سوق الاثنين وقوات الأمن ببجاية

                                                                   صورة من الأرشيف


وقعت مشادات عنيفة بعد ظهر أمس الجمعة 10 فيفري، بين عشرات المواطنين وقوات الأمن، بسوق الاثنين الواقعة على بعد 35 كيلومتر شرق بجاية، حسبما أفادت به مصادر محلية لــ"كل شيء عن الجزائر".
 
وحسب ذات المصادر، فإن الشباب الذي أقدموا على غلق الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين ولايتي بجاية وسطيف، قاموا بمهاجمة مركز للشرطة للتنديد بالنقص الحاد الغاز وهو المشكل الذي تعاني منه المنطقة منذ أيام.
 
وقد استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين كان أغلبهم من الشباب، ولم تصلنا أي تقارير حول وقوع إصابات أو أضرار مادية، غير أن غلق الطريق الوطني رقم 9 أدى إلى تعطيل حركة المرور حسب المصادر نفسها.
 
ومثلما هو الشأن بالنسبة للعديد من المدن والقرى الجزائرية، فإن سوق الاثنين ورغم وقوعها على الساحل إلا أنها لم تسلم من موجة الثلوج التي مست العديد من ولايات الوطن في الأيام الأخيرة، والمحطة الوحيدة لنفطال والتي تزود المنطقة بقارورات غاز البوتان لم تتمكن من تلبية الطلب المتزايد على الغاز من طرف سكان المنطقة التي تشمل العديد من القرى المحيطة بها، ومشروع غاز المدينة الذي يعد الحل الوحيد لهذا المشكل قد توقف منذ سنوات بسبب معارضة أحد المواطنين الذي يجتاز الأنبوب على تراب يملكه في مدينة اوكاس.
 
وفي سياق متصل، من المتوقع أن تصل سفينة من أرزيو تحمل 3200 طن من غاز البروبان المسال و600 طن من البروبان الخام في الساعات القادمة إلى ميناء بجاية، كما أنه من المنتظر أن تصل شاحنات تحمل كميات من نفس المادة من الجزائر العاصمة وقسنطينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق