السبت، 11 فبراير 2012

السماح للناشطة التونسية سهام بن سدرين بدخول الجزائر

قررت السلطات الجزائرية مساء اليوم الجمعة 10 فيفري، السماح للناشطة التونسية في مجال حقوق الإنسان، سهام بن سدرين بالدخول إلى الأراضي الجزائرية، بعد أن كانت شرطة الحدود على مستوى مطار هواري بومدين الدولي قد منعتها من الدخول في وقت سابق من نهار اليوم.
وقالت الناشطة سهام بن سدرين في اتصال هاتفي مع "كل شيء عن الجزائر"، "لقد خرجت الآن من المنطقة الدولية للمطار"، موضحة أن السماح لها بدخول الجزائر، جاء بعد تحرك الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان بالإضافة إلى تدخل السفارة التونسية بالجزائر.
وكانت شرطة الحدود بمطار هواري بومدين الدولي قد منعت الناشطة الحقوقية التونسية، من مغادرة المنطقة الدولية للمطار بعد ورود اسمها ضمن قائمة الأشخاص الممنوع عليهم الدخول إلى التراب الجزائري، (طالع).
وأدانت من جهتها، الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، بأشد العبارات، منع الناشطة التونسية من دخول الجزائر، معتبرا ذلك انتهاك لحرية الحركة لمواطنة تونسية لا تخضع للتأشيرة، مشددة على أن فعل كهذا يؤكد القمع الذي تمارسها السلطات الجزائرية ضد بعض مدافعي حقوق الإنسان بالمغرب العربي، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تحولا تاريخيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق