السبت، 6 أغسطس 2011

الجزائر خسرت 200 مليار دولار على الأقل





الوزير العبقري


سأشرح الامر ببساطة : سعر الذهب في سنة 2001 بلغ 300 دولار لأوقية و يبلغ حاليا (سنة 2011) 1650 دولار للأوقية فلو استثمرت الجزائر أحتياطات الصرف الفائضة لديها في شراء الذهب سنة 2001 عوض استثماره في سندات الخزينة الأمريكية التي عائدها ضئيل جدا لا يتجاوز 0,25% و باعت ذلك الذهب اليوم لحققت عائدا ماليا يقدر ب 200 مليار دولار على الأقل.
هذا ليس كلامي بل كلام الخبير الإقتصادي عبد الرحمن مبتول في تصريحاته لجريدة الشروق .

لكن لمن تقرأ زابورك يا داوود ،وزارة  المالية في 2001 كان يتقلدها العبقري مراد مدلسي و لشدة عبقريته ضيّع من اموال الجزائريين حوالي 02 مليار دولار في فضيحة بنك الخليفة وحدها و الله يعلم كم أضاع من أموالنا في غيرها من الفضائح غير المعلنة .
مراد مدلسي لمن لا يذكر قال لما سئل عن فضيحة الخليفة : لم نكن أذكياء ، هكذا ببساطة الرجل يقول مبررا إضاعة أكثر من 15000 مليار سنتيم أنه و غيره من المسؤولين لم يكونوا أذكياء ( يعني كانوا اغبياء) !!!!!!!!!!!!!!!

و عوض أن يقال هذا الرجل و يحاكم بتهمة الغباء أولا و تبديد اموال الجزائريين ثانيا تتم ترقيته الى وزارة أخرى من وزارات السيادة و هي وزارة الخارجية  !!!!!!!!

لكن نرجع و نقول أن المشكلة ليست في مدلسي غير الذكي و لا في خليدة  التي لن ينسى لها التاريخ أنها انفقت اموالنا على جلب نساء عاريات مشين في شوارع العاصمة و لا في بن بوزيد الذي وهب الباكالوريا للجميع حتى فاق عدد الحائزين على تقدير جيد و جيد جدا في الجزائر عددهم  في دول الإتحاد الأوربي و الولايات المتحدة . و لا في غيرهم من الوزراء الفاشلين .
لنكن صرحاء 
المشكلة يا جماعة في الرئيس بوتفليقة ، في الجنرال توفيق و غيره من الجنرالات ، في أويحي و بلخادم و حزبيهما التخريبيين .

المشكلة في النظام الذي يجب أن يتغير أو ان يغيّر

هناك تعليقان (2):

  1. ليته كان وزيرا واحدا فقط ، الأغلبية الساحقة من الحكومة بما فيه رئيسها لا يصلحون ليكونوا حتى زبالين في الجزائر ،و الغريب هو احتفاظ جلالته بهم رغم كل فضائحهم

    ردحذف
  2. يا حسراه على اعوام صحاب الجبل كيما يقولو هما الا.......

    ردحذف