الاثنين، 15 أغسطس 2011

أسماء محفوظ الفتاة التي اسقطت حسني مبارك


ربما نحن الجزائريون في أحوج ما نكون للتعرف على رموز ثورة 25 يناير  العظيمة   في مصر للإقتداء بهم و الإستفادة من تجربتهم في إسقاط أعتى نظام عربي و هو نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك و من هؤلاء الثوار الشباب نجد أسماء محفوظ ذات الـ25 ربيعا صاحبة الفيديو الشهير على اليوتوب " أنا نازلة يوم 25 يناير" الذي  كان له الأثر الكبير في تشجيع الشباب على الخروج للتظاهر يوم 25 .




أول مرة شفت فيها هذا الفيديو على اليوتوب كان قبل يوم 25 جانفي/يناير الماضي بيوم أو يومين و تأثرت بكلامها كثيرا خاصة لما قالت " أنا مش حولّع في نفسي ، لو الحكومة عايزة تولّع فيا تولّع " ، و بقيت محتفظا بهذا الفيديو طيلة هذه المدة دون أن أعرف اسم هذه الفتاة الشجاعة الى غاية هذا اليوم لما شفت في الجزيرة خبرا عنها يقول أن النيابة العسكرية أفرجت عنها بكفالة و لأول مرة أعرف أن هذه الفتاة هي أسماء محفوظ .


منطق أسماء في النظر للأمور بسيط لكنه قوي : تقول  في أحد مواقع الانترنت عن أولى نشاطاتها الاحتجاجية :" فضلت شويه أشارك من بعيد لغاية ما نزلت أول مظاهرة..طبعا كنت خايفه جدا كانت المظاهرة أمام نقابة الصحفيين ومكنتش عارفه حد، بس نزلت وشاركت واتعرفت علي الناس ورجعت أوصف للناس علي الفيس بوك ما حدث وأشجعهم ينزلوا للواقع، في الأول بابا كان خايف عليّ أوي وأهلي حاولوا يمنعوني كتير..كنت عارفه كويس الأمن بيعمل ايه وبيقدر يخوف البنات أزاى..بس كنت بقول لنفسي لو أنا خفت وغيري خاف هنفضل زي ما أحنا ومش هنتغير ولا هنعمل أي حاجه ويبقى عليه العوض في البلد دي".

هل سيأتي اليوم الذي نرى فيه جزائريات على شاكلة أسماء محفوظ و جيجي أبراهيم و نوارة نجم و غيرهم  من الشابات المصريات اللاتي قدن ا فعليا الثورة المصرية ، اتمنى ذلك فالجزائر التي انجبت جميلة بوحيرد و حسيبة بن بوعلي قادرة غيرهن بإذن الله .

في الأخير تحية خالصة من أرض المليون شهيد الى أسماء و كل( أسماءات) مصر اللواتي رفعن رأسنا عاليا و أثبتوا ان الشباب العربي قادر على صنع المعجزات حتى لو كانت تلك المعجزات أقرب الى المستحيل كإسقاط نظام حكم مصر 30 سنة بالحديد و النار .



هناك تعليقان (2):

  1. فعلا امرأة بألف راجل

    ردحذف
  2. تحيه للمجلس العسكرى المصرى اللى أفرج عنها ... تحية لجيش بلدى العظيم .. تحيه لخير أجناد الأرض

    ردحذف